Saturday, July 27, 2024
27 July 2024

دبي- اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للرياضية الجامعية عضوية الإتحاد القطري للرياضة الجامعية ليصبح العضو رقم (41) في منظومته بعد موافقة جميع الأعضاء بالإجماع على طلب الاتحاد القطري يوم أمس الأحد في إطار اجتماعات الإتحاد المنعقدة في الفترة من 6 إلى 9 مايو الجاري بمدينة دبي ، دولة الإمارات العربية المتحدة.

يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد القاري السيد زو يانكينج رئيس الاتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية وممثلي 41 دولة من أعضاء الاتحاد ( بما فيهم الاتحاد القطري كعضو جديد) إلى جانب مراقبين وضيوف من الاتحاد الدولي والأوربي واتحاد أوقيانوسيا للرياضة الجامعية. يمثل الاتحاد القطري في هذه الاجتماعات السيد راشد سعيد عضيبه – أمين السر للاتحاد القطري للرياضة الجامعية.

يناقش الاتحاد القاري على مدار ثلاثة أيام مجموعة من القضايا الحيوية التي تهدف إلى تطوير الرياضية الجامعية واستدامة أنشطتها واستشراف توجهاتها المستقبلية. وستعقد الجلسة الختامية للاجتماعات يوم الاثنين يتم من خلالها انتخاب الرئيس وأمين السر وأمين الصندوق ضمن 13 عضواً للجنة التنفيذية للاتحاد.

الجدير بالذكر أن انضمام الاتحاد القطري للرياضة الجامعية إلى منظومة الإتحاد الآسيوي جاء بعد فترة وجيزة من اعتماد عضويته بالاتحاد العربي للرياضة الجامعية ومن المرتقب أن تكتمل استحقاقات حصوله على عضوية الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية في نوفمبر المقبل.

يتقدم السيد راشد عضيبه – بخالص التهاني إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد بن آل ثاني – رئيس اللجنة الأولمبية القطرية بمناسبة انضمام الاتحاد القطري للرياضة الجامعية إلى عضوية الإتحاد الآسيوي وعلى دعمه مبادرة تعزيز الأنشطة الرياضية للجامعات من خلال إنشاء الاتحاد القطري للرياضة الجامعية.

وقال السيد عضيبه ” يسعدنا أن نصبح عضواً في منظومة الإتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية في خطوة واعدة تفتح آفاق جديدة للرياضة الجامعية القطرية لتتفاعل مع الأنشطة الرياضية على الصعيد القاري ، كما يحدونا الأمل أن تكتمل فرحتنا قريباً بالانضمام للاتحاد الدولي للرياضة الجامعية”.

واضف السيد عضيبه ” تأتي قيمة هذه العضوية الجديدة في تناغمها مع رسالتنا في الإتحاد التي تنص على بناء مؤسسات تعليم عالي ذات ريادة رياضية في المحافل الإقليمية والعالمية”.

0 comments

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

الأحداث والفعاليات

منافسات النسخة الثانية لبطولة الجامعات للكرة الطائرة

المركز الطلابي (مُلتقي) بمؤسسة قطر

May 12

19:15 - 20:30

النشرة الأخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على آخر الأخبار على صندوق الوارد الخاص بك!

المنافسات الرياضية

سيتم تحديدها لاحقا

قريبا

Thursday, July 07, 2022

01:12 - 12:09