Saturday, July 27, 2024
27 July 2024

جنيف – سويسرا – اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للرياضة الجامعية أمس السبت عضوية الإتحاد القطري للرياضة الجامعية ليصبح العضو رقم (165) في منظومته بعد موافقة جميع الأعضاء بالإجماع على طلب الاتحاد القطري في إطار اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي المنعقدة في الفترة من 17 إلى 18 نوفمبر الجاري في مدينة جنيف السويسرية.

رحب الإتحاد الدولي للرياضة الجامعية بقطر عضواً جديداً في منظومته كما ألقى سعادة الدكتور إبراهيم صالح النعيمي – رئيس الإتحاد القطري للرياضة الجامعية كلمة ترحيبية شكر فيها الاتحاد الدولي على ثقته بالاتحاد القطري وأكد على أهمية بناء علاقات التعاون بين الجميع وأنه بالعمل الجماعي والمثابرة نحقق أهدافنا ونعزز قيم السلام والحب والصداقة بيننا.

جرى خلال الاجتماع انتخاب السيد ليونز إيدر، رئيساً للاتحاد الدولي للرياضة الجامعية بحضور ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية ( بما فيهم الاتحاد القطري للرياضة الجامعية كعضو جديد) إلى جانب مراقبين ومسؤولين من الاتحاد الدولي والاتحادات القارية والاتحادات الوطنية للرياضة الجامعية.

كما ناقش أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للرياضة الجامعية على مدار يومين متتاليين أجندة الاجتماع التي تضمنت اعتماد الميزانية العامة والبرنامج المقترح من اللجنة التنفيذية والتقارير السنوية للجان وانتخاب اللجنة التنفيذية الجديدة وتسليط الضوء على مجموعة من القضايا الحيوية التي تهدف إلى تطوير الرياضية الجامعية واستدامة أنشطتها في أنحاء العالم..

مثّل الاتحاد القطري في هذه الاجتماعات سعادة الدكتور إبراهيم صالح النعيمي – رئيس الإتحاد القطري للرياضة الجامعية والدكتور سالم ناصر النعيمي رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وعضو مجلس إدارة الإتحاد القطري للرياضة الجامعية، والسيد راشد سعيد عضيبه – أمين السر للاتحاد القطري للرياضة الجامعية.

وبهذه المناسبة، تقدم سعادة الدكتور إبراهيم صالح النعيمي – رئيس الإتحاد القطري للرياضة الجامعية بخالص التهاني إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد بن آل ثاني – رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وسعادة جاسم بن راشد البوعينين، الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية مؤكداً أن نيل هذه العضوية الدولية تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الحضور الرياضي القطري في جميع الاتحادات والكيانات الرياضية الإقليمية والقارية والدولية”.

وأضاف سعادته:” إن كتساب هذه العضوية ستفتح آفاق جديدة للاتحاد القطري للتعاون والتفاعل مع الأنشطة الرياضية الجامعية على الصعيد الدولي وتصقل خبراتنا التنظيمية والفنية في إدارة الفعاليات الرياضية وتأهيل كوادرنا الوطنية إدارياً”.

ومن جهته، شكر السيد راشد سعيد عضيبه – أمين السر للاتحاد القطري للرياضة الجامعية أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للرياضة الجامعية على ثقتهم في الإتحاد القطري للرياضة الجامعية ومساهمته في تعزيز أنشطة وبرامج الإتحاد الدولي للرياضة الجامعية.

الجدير بالذكر أن انضمام الاتحاد القطري للرياضة الجامعية إلى منظومة الإتحاد الدولي للرياضة الجامعية يعني أن عضويته قد اكتملت في جميع الاتحادات بدءاً من الإتحاد العربي للرياضة الجامعية والإتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية وأخيراً الإتحاد الدولي للرياضة الجامعية.

0 comments

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

الأحداث والفعاليات

منافسات النسخة الثانية لبطولة الجامعات للكرة الطائرة

المركز الطلابي (مُلتقي) بمؤسسة قطر

May 12

19:15 - 20:30

النشرة الأخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على آخر الأخبار على صندوق الوارد الخاص بك!

المنافسات الرياضية

سيتم تحديدها لاحقا

قريبا

Thursday, July 07, 2022

01:12 - 12:09