Saturday, July 27, 2024
27 July 2024

انطلقت اليوم الجمعة منافسات النسخة الحادية عشر من بطولة كأس العالم للجامعات لكرة السلة ( 3X3) – الدوحة 2023 في عاصمة الرياضة العالمية الدوحة وتتواصل على مدار ثلاثة أيام من 10 إلى 12 نوفمبر 2023 بمجمع الرياضة والفعاليات في جامعة قطر بمشاركة نخبة من أفضل الفرق الجامعية في اللعبة من مختلف قارات العالم.

افتتح سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي – رئيس الإتحاد القطري للرياضة الجامعية منافسات البطولة بتقديم أسمى رسائل الشكر والعرفان إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على دعمه غير المحدود لمسيرة الرياضة القطرية وشكر سعادة الشيخ جوعان بن حمد بن آل ثاني – رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة جاسم بن راشد البوعينين – الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، على دعمهم مبادرة تعزيز الأنشطة الرياضية والبدنية لطلاب وطالبات مرحلة التعليم العالي من خلال إنشاء الاتحاد القطري للرياضة الجامعية.
جاء حفل الافتتاح رائعاً ومبسطاً حيث حضره سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي – رئيس الإتحاد القطري للرياضة الجامعية والسيد ليونز إيدر، رئيس الاتحاد الدولي بالإنابة للرياضة الجامعية وكبار مسؤولي الاتحادين الدولي والقطري ورؤساء الاتحادات الرياضية القطرية فضلاً عن عدد من رؤساء الاتحادات الوطنية المشاركة في البطولة وسط تغطية إعلامية مميزة من وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وشكر سعادة الدكتور النعيمي الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية على ثقته في القدرات التنظيمية للاتحاد القطري للرياضة الجامعية بمنحه حقوق استضافة هذه البطولة ورحب سعادته بالضيوف والوفود والفرق المشاركة واكد أن هذه البطولة تُجسد قيم التضامن والحب والتسامح والاحترام المتبادل بين جميع شعوب العالم، متمنياً للجميع الاستمتاع بأجواء البطولة وطيب الإقامة في الدوحة.

ومن جهته ثمن السيد ليونز إيدر، رئيس الاتحاد الدولي بالإنابة للرياضة الجامعية القدرات التنظيمية للاتحاد القطري للرياضة الجامعية وعبر عن امتنانه باستضافة هذه النسخة في عاصمة الرياضة العالمية الدولة وشكر الرعاة والمتطوعين على جهودهم الملموسة في هذه البطولة وتمنى أن يستمع جميع الطلاب بالمنافسات والأجواء الرائعة هنا في الدوحة.

وشهد اليوم الافتتاحي إقامة منافسات للسيدات والرجال، في منافسات السيدات فاز فريق جامعة منغوليا الملكية الدولية على جامعة الولايات المتحدة الدولية – أفريقيا 21 – 11 (المجموعة الثانية) وتفوق فريق ومعهد مونتيري للتكنولوجيا والتعليم العالي – مونتيري بنتيجة 13-11 في المباراة الثانية من نفس المجموعة.

وفي منافسات الرجال (المجموعة الثانية) ، فاز فريق جامعة قطر على فريق جامعة سيوداد خواريز المستقلة ( المكسيك ) 21-20 وفاز فريق جامعة سيدني (أستراليا) على جامعة سيوداد خواريز المستقلة (المكسيك) 19-16.

وفي منافسات السيدات (المجموعة الثالثة)، فاز فريق جامعة لينكولن (نيوزيلاند) على جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا 21 -2 وانتصر فريق الجامعة الأمريكية في القاهرة على جامعة لينكولن (نيوزيلاند) بنتيجة 16-13.

وتواصلت الإثارة والندية في منافسات الرجال ( المجموعة الثالثة)، حيث فاز فريق سومي الحكومية (أوكرانيا) بنتيجة 21-10 على خصمه جامعة الولايات المتحدة الدولية – أفريقيا (كينيا) وفاز فريق الجامعة البابوية الكاثوليكية في تشيلي على الولايات المتحدة الدولية – أفريقيا (كينيا) 20-12…

والجدير بالذكر مشاركة فريقين من دولة قطر هما جامعة قطر (رجال) ، وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا (سيدات). ومن أبرز الدول المشاركة في الحدث الرياضي هي: الصين تايبيه ومنغوليا وأوكرانيا ومصر والمكسيك وأستراليا وإيران ورومانيا و نيوزيلاندا وكينيا والبرازيل وليتوانيا وغانا وتشيلي وإسبانيا والدولة المستضيفة قطر.

0 comments

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

الأحداث والفعاليات

منافسات النسخة الثانية لبطولة الجامعات للكرة الطائرة

المركز الطلابي (مُلتقي) بمؤسسة قطر

May 12

19:15 - 20:30

النشرة الأخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على آخر الأخبار على صندوق الوارد الخاص بك!

المنافسات الرياضية

سيتم تحديدها لاحقا

قريبا

Thursday, July 07, 2022

01:12 - 12:09