Saturday, July 27, 2024
27 July 2024

واصلت فرق مؤسسات التعليم العالي والجامعات والمعاهد مشاركتها في منافسات الأسبوع الأول لبطولات الجامعات لكرة القدم وكرة السلة والكريكيت للموسم الرياضي 2023-2024 طوال الأسبوع الماضي.

شهدت بداية منافسات الدور التمهيدي في كرة القدم، فوز جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا على جامعة حمد بن خليفة بنتيجة 13 – صفر وتفوق فريق جامعة لوسيل على سيتي ينيفرستي كوليدج قطر 3- صفر.

جاءت منافسات كرة القدم يوم الأربعاء الماضي قوية حافلة بالندية ، حيث قدمت الفرق المشاركة مستويات فنية وكروية رائعة، فاز فريق كلية أوريكس العالمية بنتيجة 4-2 على كلية وايل كورنيل للطب- قطر وتغلب فريق جامعة تكساس إي أند أم في قطر بنتيجة 2-0 على فريق جامعة كارنيجي ميلون في قطر.

وفي افتتاح منافسات كرة السلة ، فاز فريق جامعة قطر 64 – 45 على كلية وايل كورنيل للطب- قطر، تفوق فريق جامعة حمد بن خليفة 48-45 على جامعة جورج تاون و تغلب فريق جامعة تكساس إي أند أم في قطر بنتيجة 61 – 43 على جامعة نورث ويسترن في قطر وتفوق فريق جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بنتيجة 78-65 على المعهد العالمي للدراسات وفاز فريق جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا على كلية وايل كورنيل للطب- قطر بنتيجة 46-38 وفرض فريق المعهد العالمي للدراسات أفضليته بتفوقه بنتيجة 74-49 على جامعة نورث ويسترن في

و في كرة السلة للسيدات، فاز فريق جامعة تكساس إي أند أم في قطر على جامعة فيرجينيا كومنويلث بنتيجة 69-4 وفاز فريق جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بنتيجة 29-12 على كلية وايل كورنيل للطب- قطر.

وفي منافسات الكريكيت، فاز فريق الجامعة الأفغانية على فريق جامعة جورج تاون بنتيجة 162 – 72.

الجدير بالذكر أن النسخة الثانية لمنافسات لكرة القدم تشهد مشاركة أثني عشرة فريقاً من مختلف مؤسسات التعليم هي: جامعة نورث ويسترن في قطر والجامعة الأمريكية أفغانستان وجامعة حمد بن خليفة وجامعة لوسيل وايل كورنيل للطب- قطر وجامعة كارنيجي ميلون في قطر وجامعة قطر وكلية أحمد بن محمد العسكرية وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وسيتي ينيفرستي كوليدج قطر وكلية أوريكس العالمية بالشراكة مع جامعة ليفربول جونس مورس- قطر وجامعة تكساس إي أند أم في قطر.

تُقام منافسات كرة القدم على نظام الدوري الواحد وستصعد الفرق صاحبة أعلى عدد من النقاط إلى الأدوار الإقصائية.

كما تشهد بطولة الجامعات لكرة السلة التي تستمر من 15 أكتوبر 2023 إلى 28 يناير 2024 مشاركة ثمانية فرق للطلاب هي: كلية وايل كورنيل للطب- قطر وجامعة حمد بن خليفة وجامعة جورج تاون وجامعة نورث ويسترن في قطر وجامعة تكساس إي أند أم في قطر والمعهد العالمي للدراسات وجامعة قطر.

وتشارك الطالبات بأربعة فرق في هذه البطولة هي كلية وايل كورنيل للطب- قطر و جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وجامعة فيرجينيا كومنويلث وجامعة تكساس إي أند أم في قطر.

0 comments

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

الأحداث والفعاليات

منافسات النسخة الثانية لبطولة الجامعات للكرة الطائرة

المركز الطلابي (مُلتقي) بمؤسسة قطر

May 12

19:15 - 20:30

النشرة الأخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على آخر الأخبار على صندوق الوارد الخاص بك!

المنافسات الرياضية

سيتم تحديدها لاحقا

قريبا

Thursday, July 07, 2022

01:12 - 12:09