Saturday, July 27, 2024
27 July 2024

حصد  فريق جامعة قطر لقب النسخة الأولى لبطولة الجامعات لكرة القدم 2023  بعد تفوقه على فريق كلية أحمد بن محمد العسكرية بركلات الجزاء الترجيحية في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على ملاعب جامعة الدوحة يوم الخميس.

شهدت المباراة النهائية مستويات عالية من الأداء الكروي والفني من الفريقين، ثم جاءت الأفضلية والتفوق لصالح فريق جامعة قطر الذي حسم صراع اللقب بتفوقه على منافسه بركلات الجزاء الترجيحية 4-2 .

وفي مباراة المركز الثالث والميدالية البرونزية، تغلب فريق أبردين على خصمه فريق كلية المجتمع بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4  وحجز المقعد الثالث على منصة التتويج.

قام السيد راشد عضيبه – أمين السر العام للاتحاد القطري للرياضة الجامعية بتتويج فريق جامعة قطر بكأس البطولة والميدالية الذهبية وحصل فريق كلية أحمد بن محمد العسكرية وصيف البطولة على الميدالية الفضية بينما نال فريق جامعة أبردين صاحب المركز الثالث الميدالية البرونزية في أجواء رياضية احتفالية.

وشمل حفل التتويج، تكريم الجهات المساندة للحدث الكروي الجامعي: جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، الإتحاد القطري لكرة القدم والإتحاد الرياضي القطري للشرطة ، كما حصل الطالب حسن القاضي (كلية المجتمع) على جائزة  أفضل لاعب بالبطولة، نال الطالب محمد عبدالوهاب ( جامعة قطر) جائزة أفضل حارس وحصل الطالب محمد صالح ( كلية أحمد بن محمد العسكرية) على جائزة هداف البطولة.

في تصريح بعد مراسم التتويج،  ثمّن السيد راشد عضيبه – أمين السر العام للاتحاد القطري للرياضة الجامعية المستوى الفني والكروي العالي الذي  أظهره الطلاب في مباريات البطولة وأشاد بمهاراتهم ومواهبهم المميزة  في اللعبة الأكثر شعبية  في العالم ، مؤكداً  أن البطولة أثمرت عن أسماء كروية واعدة من المتوقع أن تشكل إضافة نوعية للمنتخبات الوطنية في المستقبل القريب.

أشاد السيد عضيبه بالتعاون الإيجابي مع الاتحاد القطري للعبة الذي أثمر عن إخراج هذه البطولة في أجمل حُلة من الناحيتين التنظيمية والإدارية، كما أثنى على جهود اللجنة المنظمة والعاملين ومنتسبي مؤسسات التعليم العالي الأخرى طوال مدة البطولة التي أقيمت من يوم  3 إلى 11 من مايو الجاري..

0 comments

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

الأحداث والفعاليات

منافسات النسخة الثانية لبطولة الجامعات للكرة الطائرة

المركز الطلابي (مُلتقي) بمؤسسة قطر

May 12

19:15 - 20:30

النشرة الأخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على آخر الأخبار على صندوق الوارد الخاص بك!

المنافسات الرياضية

سيتم تحديدها لاحقا

قريبا

Thursday, July 07, 2022

01:12 - 12:09