Saturday, July 27, 2024
27 July 2024

الدوحة – أكمل المنتخب الجامعي القطري كافة استعداداته الفنية والإدارية لبدء مشاركته الأولى في منافسات النسخة الحادية والثلاثين لدورة الألعاب الجامعية العالمية الصيفية 2023، المقررة إقامتها في مدينة تشنغدو الصينية خلال الفترة من 28 يوليو إلى الثامن من أغسطس.

يترأس وفد المنتخب الجامعي القطري إلى الألعاب الجامعية العالمية الصيفية 2023 السيد راشد سعيد عضيبه – أمين السر للاتحاد القطري للرياضة الجامعية والسيد راشد علي التميمي عضو مجلس الإدارة ويضم اللاعبين الحافظ مهدي و حمدي علي (ألعاب قوى)، أحمد سعداوي ( تنس الطاولة) ، محمد شعلان ومرام الفطناسي ووضاح الأحمد (التايكواندو).

سيغادر وفد المنتخب الجامعي القطري إلى مدينة تشنغدوا الصينية في السادس والعشرين من يوليو الجاري للمشاركة في هذا الحدث الرياضي الجامعي الكبير للمرة الأولى و بعد فترة وجيزة من انضمام الاتحاد القطري للرياضة الجامعية لمنظومة الإتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية في مايو الماضي وستكتمل عضويته في الإتحاد الدولي للرياضة الجامعية بنهاية العام الحالي.

أوضح السيد راشد سعيد عضيبه – أمين السر للاتحاد القطري للرياضة الجامعية – أن أهم أولوياتنا حسب رؤيتنا ورسالتنا وأهدافنا هي صقل المهارات الفنية والبدنية للمنتخبات الجامعية الوطنية وتعزيز حضورها في قلب الأحداث الرياضية الإقليمية والقارية والدولية وتهيئة البيئة التنافسية المثالية لها من أجل حصد الألقاب وتحقيق الإنجازات.

تُمثل دورة الالعاب الجامعية العالمية واحدة من أكبر البطولات الطلابية الرياضية الاساسية في العالم. تتميز بأجوائها الحافلة بالتنافس الشريف والاحترام المتبادل بين الرياضيين الشباب الذين يمثلون الجامعات من جميع أنحاء العالم.

تتنافس المنتخبات الجامعية على مدار أسبوعين في 18 رياضة متنوعة هي: ألعاب القوى، القوس والسهم ، الريشة الطائرة ، كرة السلة، الغطس، السباحة، الجمباز الفني، الجمباز الإيقاعي، المبارزة، الكرة الطائرة، التنس، الرماية، التايكوندو، تنس الطاولة، الجودو، التجديف، كرة الماء ووشو كونغ فو .

سيشارك المنتخب الجامعي القطري في ثلاث رياضات هي ألعاب القوى وتنس الطاولة والتايكوندو.

0 comments

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

الأحداث والفعاليات

منافسات النسخة الثانية لبطولة الجامعات للكرة الطائرة

المركز الطلابي (مُلتقي) بمؤسسة قطر

May 12

19:15 - 20:30

النشرة الأخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على آخر الأخبار على صندوق الوارد الخاص بك!

المنافسات الرياضية

سيتم تحديدها لاحقا

قريبا

Thursday, July 07, 2022

01:12 - 12:09