Saturday, July 27, 2024
27 July 2024

اسدل الستار أمس الأربعاء على منافسات النسخة الأولى لدوري الجامعات لكرة السلة 2023  للرجال والسيدات بالصالة الرياضية لمؤسسة قطر بمشاركة  واسعة من مختلف الجامعات في قطر.

وأقيم هذا الدوري تحت مظلة الإتحاد القطري للرياضة الجامعية بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة السلة من منتصف فبراير الماضي حتى 15 من مارس الجاري وسط أجواء رياضية طلابية حافلة بالتنافس الشريف و الروح الرياضية والاحترام المتبادل.

ويمثل دوري الجامعات القطرية لكرة السلة للرجال والسيدات باكورة الأنشطة الرياضة للاتحاد في روزنامة الموسم الرياضي 2023، وقد حرصت اللجنة المنظمة للدوري على تطبيق كافة القواعد واللوائح الفنية والقانونية المعمول بها في الإتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) وذلك في كافة المراحل التمهيدية والإقصائية والنهائية للدوري.

وشهدت منافسات الدوري استجابة وإقبال نال استحسان الجميع من طلاب وطالبات يمثلون مختلف الجامعات والكليات والمعاهد العليا بالدولة،  الذين لم يدخروا جهداً في إبراز مهاراتهم الفنية ومواهبهم الواعدة في هذه اللعبة على مدار ثلاثين يوماً من التنافس القوي من أجل اعتلاء منصة التتويج.

في نهائي فئة الشباب حصد فريق جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا المركز الأول والميدالية الذهبية، احتل فريق جامعة قطر مركز الوصافة والميدالية الفضية بينما نال فريق جامعة تكساس الميدالية البرونزية والمركز الثالث.

وفي نهائي الشابات (بنات)، فاز فريق جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بالمركز الأول والميدالية الذهبية وحصد فريق جامعة جورج تاون الميدالية الفضية ومركز الوصافة ونال فريق جامعة نورث ويسترن المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وعقب المباراة النهائية في فئتي الشباب والبنات، قام السيد راشد عضيبه – أمين السر العام للاتحاد القطري للرياضة الجامعية – بتكريم المنتخبات الحائزة على المراكز الأولى وتقديم الجوائز الفردية لأفضل لاعب وأفضل لاعبة وسط حضور من السادة أعضاء مجلس إدارة الإتحاد وعدد من الطلاب والطالبات.

وقال أمين السر العام أن الاتحاد خلال هذا العام  سيبذل قصارى جهده ليضع اللبنات الأولى في قطاع الرياضة الجامعية بإقامة سلسلة من البطولات والأنشطة الرياضية ولن يتأخر في التفاعل مع كافة الأنشطة الرياضية و المجتمعية التي تنظمها الدولة سنوياً.

الجدير بالذكر أن منافسات دوري الجامعات للكريكت للرجال انطلقت في الخامس والعشرين من فبراير الماضي وستختتم في 18 مارس الجاري  على ملعب الكريكيت بالمدينة التعليمية.

الأحداث والفعاليات

منافسات النسخة الثانية لبطولة الجامعات للكرة الطائرة

المركز الطلابي (مُلتقي) بمؤسسة قطر

May 12

19:15 - 20:30

النشرة الأخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على آخر الأخبار على صندوق الوارد الخاص بك!

المنافسات الرياضية

سيتم تحديدها لاحقا

قريبا

Thursday, July 07, 2022

01:12 - 12:09