Saturday, July 27, 2024
27 July 2024

دشن الاتحاد القطري للرياضة الجامعية مساء الأحد موسمه الرياضي الجديد 2023-2024 أثناء عرض تقديمي أقامه في مؤسسة قطر في تزامن مع انطلاق منافسات بطولة الجامعات لكرة السلة التي تستمر من 15 أكتوبر 2023 إلى 28 يناير 2024.

قدم السيد راشد سعيد عضيبه – أمين السر العام للاتحاد القطري للرياضة الجامعية عرضاً تقديماً مفصلاً حول أنشطة وفعاليات وبطولات ومشاركات الاتحاد هذا الموسم ، حضره ممثلي منتخبات الجامعات والكليات والمعاهد العليا المشاركة.

شكر السيد أمين السر العام جميع الأطراف الفاعلة في منظومة الاتحاد من طلاب وطالبات ومؤسسات تعليمية وشركاء ورعاة على جهودهم في فعاليات الموسم الماضي ويأمل أن يساهم الجميع في فتح صفحة جديدة من التفوق والإنجاز في هذا الموسم “.

يستهل الاتحاد القطري للرياضة الجامعية موسمه الرياضي 2023-2024 بتنظيم رياضات جماعية تحظى بشعبية واسعة في وسط المجتمع الطلابي أهمها: كرة القدم (رجال) وكرة السلة في شهر أكتوبر 2023.

تحتوي روزنامة هذا الموسم على ست رياضات جماعية وثمان رياضات فردية ومشاركات مرتقبة للإتحاد في بطولة اللجنة الأولمبية القطرية للرياضات الشتوية التي تشمل البادل (رجال) والرماية والكرة الطائرة الشاطئية (رجال).

يستضيف الإتحاد هذه البطولات والفعاليات بالتعاون مع الاتحادات الرياضية ومساهمة بعض الرعاة والشركاء في عدد من المنشآت والصالات الرياضية التابعة للجامعات والمؤسسات والمعاهد العليا المنتسبة لعضوية الإتحاد القطري للرياضة الجامعية.
ستُقام غالبية البطولات تحت مظلة الإتحاد القطري للرياضة الجامعية في مرافق وصالات رياضية تابعة للمؤسسات المستضيفة والتي تشمل مؤسسة قطر و جامعة قطر وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا والمعهد العالمي للدراسات وكلية المجتمع.

وسيشهد شهر نوفمبر بداية النسق التصاعدي للأنشطة والفعاليات، حيث ينظم الإتحاد القطري للرياضة الجامعية فعالية محورية في أجندته وهي بطولة الجامعات القطرية لألعاب القوى في نوفمبر وتليها بطولة الجامعات للبولينج في ديسمبر 2023.

تتواصل الأنشطة والفعاليات الجامعية في مطلع العام الجديد 2024، حيث يُنظم الإتحاد القطري للرياضة الجامعية بطولة الجامعات لكرة الطائرة وبطولة الجامعات للشطرنج في يناير 2024.

سينظم الاتحاد القطري للرياضة الجامعية منافسات بطولة الجامعات لكرة السلة 3X3 وبطولة الجامعات للريشة الطائرة في شهر فبراير وتليها بطولة الجامعات لكرة القدم داخل الصالات وبطولة الجامعات لتنس الطاولة وبطولة الجامعات للرياضات الإلكترونية في شهر مارس..

وستختتم روزنامة الموسم الرياضي 2023-2024 بإقامة بطولتين هي بطولة الجامعات للتنس الأرضي في أبريل وبطولة الجامعات للسباحة في مايو 2024.

وبمناسبة انطلاق الموسم الجديد، قال سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي – رئيس الإتحاد القطري للرياضة الجامعية: ” يُسعدني أن نعلن لطلابنا الأعزاء وطالباتنا العزيزات ولمؤسساتنا التعليمية العريقة عن تدشين موسمنا الرياضي 2023-2024 بحُلته الجديدة ويحدونا كل الأمل أن نمضي قدماً في بناء مؤسسات تعليم عالي ذات ريادة رياضية في المحافل الإقليمية والعالمية..

وأضاف ” جاءت بدايتنا الواعدة في الموسم الماضي 2022-2023 حافلة بكل معايير النجاح على الصعيدين الأدائي والتنظيمي والفني، لن ندخر جهداً في تعزيز الأنشطة الرياضية وصقل مواهب ومهارات الطلاب في كل الرياضات خلال مراحل هذا الموسم الجديد”.

0 comments

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

الأحداث والفعاليات

منافسات النسخة الثانية لبطولة الجامعات للكرة الطائرة

المركز الطلابي (مُلتقي) بمؤسسة قطر

May 12

19:15 - 20:30

النشرة الأخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على آخر الأخبار على صندوق الوارد الخاص بك!

المنافسات الرياضية

سيتم تحديدها لاحقا

قريبا

Thursday, July 07, 2022

01:12 - 12:09