Saturday, July 27, 2024
27 July 2024

حضر سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي، رئيس الاتحاد القطري للرياضة الجامعية حفل افتتاح النسخة الحادية والثلاثين لدورة الألعاب الجامعية العالمية الصيفية 2023 التي انطلقت أمس الجمعة في مدينة تشنغدو الصينية وستتواصل حتى الثامن من أغسطس.

حضر حفل الافتتاح السيد راشد سعيد عضيبه – أمين السر للاتحاد القطري للرياضة الجامعية ورئيس بعثة المنتخب الجامعي القطري للألعاب الجامعية العالمية الصيفية 2023 والسيد راشد علي التميمي الخبير الرياضي مع بعثة المنتخب الجامعي القطري.

شارك شباب منتخب قطر الجامعي في مراسم حفل الافتتاح الذي كان لوحة جمالية تُجسد روح التآخي و الترابط والسلام والاحترام المتبادل مع نظرائهم الذين يمثلون بلدانهم من مختلف أنحاء العالم عبر الرياضة.

يضم منتخب قطر الجامعي نخبة من الأسماء الواعدة التي تطمح في وضع بصمتها الرياضية الأولى في هذه الألعاب الجامعية العالمية 2023 ، حيث يشارك المنتخب في ثلاث رياضات هي: ألعاب القوى وتنس الطاولة والتايكوندو.

يخوض اللاعبان الحافظ مهدي وحمدي علي منافسات ألعاب القوى، يشارك اللاعب أحمد سعداوي في منافسات تنس الطاولة بينما سيلعب كلاً من محمد شعلان ومرام الفطناسي ووضاح الأحمد في منافسات التايكوندو.

قال سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي، رئيس الاتحاد القطري للرياضة الجامعية :” اليوم نحن جزء من المنظومة الرياضة الجامعية العالمية، سنبذل قصارى جهدنا وطاقتنا من أجل تحقيق مشاركة إيجابية ومثمرة على المستوى العالمي ، نحن نتطلع إلى غد أفضل حافل بالإنجازات”.

الجدير بالذكر أن بعثة منتخب قطر الجامعي حضرت حفل الاستقبال المقام لها صباح اليوم الجمعة وتشرفت أيضاً بحضور مراسم رفع العلم القطري بالقرية الرياضية.

على مدار أسبوعين ، ستتنافس المنتخبات الجامعية في 18 رياضة متنوعة هي: ألعاب القوى، القوس والسهم ، الريشة الطائرة ، كرة السلة، الغطس، السباحة، الجمباز الفني، الجمباز الإيقاعي، المبارزة، الكرة الطائرة، التنس، الرماية، التايكوندو، تنس الطاولة، الجودو، التجديف، كرة الماء ووشو كونغ فو .

يشارك أكثر من 10 الآلاف رياضي ورياضية وإداري وإدارية يمثلون منتخباتهم الوطنية من أكثر من 120 دولة في منافسات النسخة الحادية والثلاثين لدورة الألعاب الجامعية العالمية الصيفية 2023.

0 comments

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

الأحداث والفعاليات

منافسات النسخة الثانية لبطولة الجامعات للكرة الطائرة

المركز الطلابي (مُلتقي) بمؤسسة قطر

May 12

19:15 - 20:30

النشرة الأخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على آخر الأخبار على صندوق الوارد الخاص بك!

المنافسات الرياضية

سيتم تحديدها لاحقا

قريبا

Thursday, July 07, 2022

01:12 - 12:09