Saturday, July 27, 2024
27 July 2024

بسم الله الرحمن الرحيم،،،

نحيطكم علماً أن رسالتنا في الإتحاد هي بناء مؤسسات تعليم عالي ذات ريادة رياضية في المحافل الإقليمية والعالمية  كما تهدف رؤيتنا إلى تعزيز الأنشطة الرياضية لدى الطلاب والطالبات في مؤسسات التعليم العالي من جامعات وأكاديميات وكليات ومعاهد التعليم بالدولة واكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين رياضياً ورفع مستويات الرياضات الجامعية في الدولة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

نحن في إطار مسيرتنا الواعدة نسعى إلى اكتشاف مواهب رياضية وعناصرتتميز بالمهارة تستطيع أن تدعم منتخباتنا الوطنية في مشاركاتها الإقليمية والقارية والدولية كما تمثل قدوة  ستحتذي بها الأجيال القادمة.

 ومن أهم أهدافنا من وراء تأسيس هذا الإتحاد هو النهوض بالأنشطة الرياضية والبدنية في مؤسسات التعليم العالي وفق معايير عالمية بما يُعزز الوعي بمفهوم الرياضة وآثارها الإيجابية على صحة الفرد في محيطه الاجتماعي بشكل عام والمجتمع الطلابي والجامعي بصورة خاصة.

ولن ندخر جهداً من خلال مؤسستنا الرياضة في أن نتيح الفرص المناسبة أمام طلاب مؤسسات التعليم العالي لإظهار مواهبهم و قدراتهم ومهاراتهم البدنية أثناء تنظيم المناسبات الوطنية بما يعكس إرثنا وثقافتنا كمجتمع محب للرياضة.

وسيعمل هذا الإتحاد على تشجيع كافة مؤسسات التعليم العالي على استخدام أفضل المعايير العلمية في التدريب والأنشطة الرياضية بهدف صقل هذه المواهب الطلابية ورفع مستوياتها المهارية بما يخدم المنتخبات الوطنية.

وندرك جميعاً أن الرياضة  تلعب دوراً رئيسياً في رؤية قطر الوطنية 2030، إذ أننا نطمح إلى أن تحتل دولة قطر مكانة رائدة عالمياً في المجال الرياضي، وأن تجمع العالم من خلال التنمية الرياضية المُستدامة، مستفيدين في ذلك من الإنجازات التي حققناها حتى الآن.

ومن دواعي فخرنا واعتزازنا أن نرى دولتنا الحبيبية قطر تتميز بسجل حافل باستضافة الفعاليات الرياضية المحلية والقارية و الدولية، وتمتلك مواهب رياضية بارزة، ومرافق مشيّدة على الطراز العالمي.

وختاماً تقبلوا فائق شكرنا وتقديرنا ونسأل الله أن يجعلنا جميعاً ذخراً لهذا الوطن الحبيب. ندعوكم إلى عرض تقديمي حول رسالة ورؤية وأهداف الإتحاد يقدمه السيد راشد  عضيبة  – أمين السر العام للاتحاد  القطري للرياضة الجامعية.. 

الأحداث والفعاليات

منافسات النسخة الثانية لبطولة الجامعات للكرة الطائرة

المركز الطلابي (مُلتقي) بمؤسسة قطر

May 12

19:15 - 20:30

النشرة الأخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على آخر الأخبار على صندوق الوارد الخاص بك!

المنافسات الرياضية

سيتم تحديدها لاحقا

قريبا

Thursday, July 07, 2022

01:12 - 12:09